Ads 468x60px

الخميس، 29 أغسطس 2013

أنت تحلم لكنك لا تدري تفسير حلمك ( الجزء الأول )


السلام عليكم
بسم الله الرحمن الرحيم

الحلم طبيعة انسانية فكل منا يحلم يوميا ومن الأحلام ما نتذكر وما لا نتذكره أو نتذكر بعضا منها فقط، وقد تحلم يوما بحلم ما وتقول لنفسك ما تفسير هذا الحلم هل يعني شيئا أم أنه مجرد اختلاط لما سجله العقل من ذكريات أثناء النوم.

أدعوكم اليوم لتتعرفوا على تفسير أغلب الأحلام التي نحلم بها جميعا

إسراع الإنسان
 وهو يدل على إبطاء الحركات إلا أن يكون المسرع مريضاً فإنه يدل على موته. وربما دل الإسراع في المنام على الإسراع في الأعمال الصالحة والمبادرة إليها، هذا إذا انتهى إسراعه إلى الخير، وإن انتهى إسراعه إلى الشر دل على الردة عن الإسلام، أو الإقدام على ما يندم عليه.

الإغتصاب
 هو في المنام يدل على العقد الفاسد لمن أراد الزواج، أو المال الحرام أو ما كان أصله من الربا، والربا باطل، قال تعالى: ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل "والاغتصاب من جملة الباطل.

الأكل
 إذا أكل الإنسان في المنام في إناء مكروه كإيناء الفضة، أو الذهب، فيدل ذلك على إفراط في الديون، والأكل بين الناس شهوة، ومضغ ما يبلع يدل على تهاون في الكسب والعمل، وبلع ما يمضغ يدل على الدين وتعجيل الأجل فإنه استحال الطعم لما هو خير منه دل على صلاح الباطن، وإن استحال إلى مرارة أو حموضة دل ذلك على تغير الأزواج والأعمال، فإن أكل بيمينه اقتدى بالسنة، وإن أكل بشماله أطاع عدوه وجافى صديقه، وإن التقم من يد غيره رزق عفة وتوكلاً، وربما مرض وعجز عن التناول بيده، وإن أكل من لون حقير انحط قدره، وأكل القرع دليل على الهدى واتباع السنة والفطنة.
 ومن رأىأن غيره دعاه إلى الغداء دلت رؤياه على سفر بعيد، فإن دعاه إلى الأكل فإنه يستريح من تعب، فإن دعاه إلى العشاء فإنه يخدع رجلاً ويمكر به قبل أن يخدعه هو.
 ومن رأىأنه أكل طعاماً وانهضم فإنه يحرص على السعي في حرفته.
 ومن رأىأنه أكل لحم نفسه فإنه يأكل من ماله ومكنوزه، فإن أكل لحم غيره، فإن كان نيئاً فإنه يغتابه، أو يغتاب شخصاً آخر، وإن كان اللحم مطبوخاً أو مشوياً فإنه يأكل مال غيره.

الأمعاء
 تدل على بنات الزوجات.
فإن رأى أمعاءه قد ظهرت فإنه يظهر ماله المدخر، أو يظهر من أهله من يسود. وقيل إن خروج الأمعاء يدل على أن إبنته تخطب. وقيل إن خروج ما في البطن يدل على هتك الستر، والأمعاء أموال باطنه.
 ومن رأىأنه يأكل أمعاء غيره فإنه يأكل من مال يتيم. ومن رأىأنه يأكل أمعاء كثيرة فإنها كنوز تفتح له ويصيبها.

الإنسان
 من رأى في المنام شخصاً واحداً مجهولاً من بني آدم، فربما كانت رؤية ذلك الشخص هو نفسه.
فإن رأى ذلك الشخص يفعل خيراً ربما كان هو فاعله، وإن رآه يفعل شراً كان هو مرتكبه. وربما كان الواحد حده الذي ينتهي إليه رزقه أو أجله.
وإن رأى اثنين، فإن كان خائفاً شعر بالأمن.
وإن رأى ثلاثة، فإن ذلك دليل على الورع عن ارتكاب المحارم.
 ومن رأىرجلاً يعرفه فإنه يأخذ منه أو من شبهه شيئاً. ومن رأىكأنه أخذ منه شيئاً يحبه نال منه ما يؤمله، وإن كان من أهل الولاية ورأى كأنه أخذ منه قميصاً جديداً فإنه يوليه، فإن أخذ منه حبلا فإنه عهد.
فإن رأى كأنه أخذ منه مالاً فإنه ييأس منه وتقع بينهما عداوة وبغضاء.
 ومن رأىإنساناً معروفاً انتقل ذلك الإنسان إلى رتبة عالية، فإن كان ذا رتبة عالية انحط قدره أو نزلت به آفة، فإن ذلك يدل على نزول الخير، أو الشر به كما رأى، ويكون ذلك مثلاً بمثل، أو يكون النقص فيه زيادة في عدده، أو الزيادة في الرائي نقصاً في عدده، فإن لم يكن ذلك كان عائداً على من هو من جنسه أو شبهه أو من هو من بلده.

الباب
 هو في المنام دال على قيم الدار، والأبواب المفتوحة أبواب الرزق، وأبواب البيوت معناها يقع على النساء، فإن كانت الأبواب جديدة فالنساء أبكار، وإن كانت الأبواب غير مغلقة فالنساء ثيبات.
 ومن رأىكأنه أغلق باب بيت من حديد فإنه يتزوج من بكر. ومن رأىباب الدار متغيراً عن حاله فهو تغير حال مالك الدار، وإن رآه قد سقط أو اقتلع إلى الخارج أو رآه محترقاً أو مكسوراً فهو مصيبة يتعرض لها قيم الدار، وكذلك إن رأى النائم الباب مغلقاً بعد قلعه فهو بقاء الرجل، وإن رآه مسدوداً فهي مصيبة عظيمة في أهل تلك الدار.
وإن رأى في وسط باب داره باباً صغيراً فهو مكروه، لأنه يدخل على العورات فإنه عظم باب داره واتسع وقوي من غير شناعة فهو حسن حال القيم.
وإن رأى أحد السباع قد وثب على باب داره، فإن الفاسقين يتبعون امرأته.
 ومن رأىأنه يفتش عن باب داره فلا يجده فهي حيرة في أمر دنياه. ومن رأىأنه دخل من باب كان في خصومة انتصر فيها.
وإن رأى أبواباً فتحت فإنه أبواب الدنيا تفتح له.
 وإن رأى أن باب داره اتسع فوق قدر الأبواب فهو دخول قوم عليه بغير إذن. وربما كان زوال الباب عن موضعه زوال صاحب الدار عن خلقه وأحواله وتغييره لأحوال أهل داره إلى خلاف ما كان لهم من قبل. ومن رأىأنه خرج من باب ضيق إلى مكان واسع فهو خروجه من ضيق إلى سعة، ومن كرب وخوف إلى أمن، وحلقة الباب كالحاجب، أو الرسول، فمن رأى أن لبابه حلقتين، فإن عليه ديناً لشخصين. ومن رأىأنه قطع حلقة بابه فإنه يدخل في بدعة. ومن رأىالنار تحرق الأبواب فستموت إمرأته قريباً، وأبواب المدينة دالة على ملكها القائم بأمر الدين والدنيا فيها، وباب الدار دال على بانيها والقائم بمصالح أهلها، وباب البيت دال على من يسكنه، والدخول من الأبواب المجهولة دال على الظفر والنصر على الأعداء. وربما دلت الأبواب المجهولة على العلوم والأرزاق والمكاسب والأسفار، والخروج من الأبواب مفارقة لما ذكرناه، فإن كان الباب حسناً دل على مفارقته الخير، وإن كان مهدما أو ضيقاً دل على مفارقته الشر وقصد النجاة لنفسه. وربما دل الباب على الموت، فإن خرج من الباب ثم وجد فسحة أو خضرة أو رائحة طيبة دل ذلك على الآخرة الحسنة، وإن وجد ظلمة أو جيفا أو ناراً عوقب في آخرته، وفتح الباب في المنام يدل على تيسير الأمور، وإغلاق الباب نكد وضنك عيش وتعطيل للأسباب، وفتح الباب في السماء دليل على إجابة الدعاء، أو النهي عن ارتكاب المحذور، أو على طول العذاب والانتقام والشدائد، وإن كان الغيث محبوساً دل على نزوله، وإحياء الأرض بعد موتها، وباب السر المحدث في الدار يدل على ما ينطوي عليه الرائي من الخير والشر، فل كان مستوراً حسن البناء، بلغ مراده بكتمه، وإن كان يظهر منه في الدار دل على إظهار أسراره وكشف أحواله. وربما دل باب السر على العز والرفعة والأمة والغلام. وربما دل على صدقة السر وحسن المعاملة بينه وبين ربه. ومن رأىباب داره جديداً أو رأى نجاراً أقامه أو ركبه، فإن ذلك بشارة بصحة عافية. ومن رأىأنه يريد أن يغلق باب فلا يستطيع، فإن ذلك أمر يعسر عليه من قبل امرأته. ومن رأىأنه دخل على قوم من باب فإنه يظفر على أعدائه ويدحض حجج خصومه. ومن رأىبابه مقلوعاً، وقد ركب غيره فإنه يبيع داره، ومن دخل بيتاً وأغلق بابه عصم من معصية، والباب والحلقتان كريمان يطالبان بدين.

التبن
 هو في المنام مال كثير وخصب لمن أصابه وأدخله منزله، وقد روي أن ابن سيرين نظر إلى تبن في اليقظة، فقال: لو كان هذا في النوم، وقيل من رأى التبن في منامه فليحتفظ الكيس، فهو مال لمن أصابه، ويكون أثره ظاهراً عليه كثيراً، وقيل التبن مال بتعب لأنه لا يوصل إليه إلا بعد الدق.
 ومن رأىأن عنده تبناً نال رزقاً حلالاً أو مئونة لنفسه، فإن أكل في المنام منه شيئاً أكل ثمنه أو نال شدة وقحطاً وجوعا، وإن جعله في مكان لا يليق به كالصناديق والخزائن دل على الغلاء، وموت ما يأكله من الدواب. وربما دل التبن على مال الصدقات لأنه من فضلات الأموال، وكثرة التبن في البلد دليل على كثرة النبات، ويستدل بالتبن على مزروعه، فتبن القمح دال على القمح، وتبن الفول دال على الباقلاء، وتبن الحمص دال عليه، فما رؤي في المنام فيه من كثرة أو قلة عاد على أصله.

الثعبان
 يدل في المنام على رجل الوادي. وربما دل على العداوة من الأهل والأزواج والأولاد. وربما كان جارا حسودا شريراً، وثعبان الماء عون للظالم أو أعلام للحاكم.
 ومن رأىأنه ملك ثعباناً فإنه يصيب سلطاناً عظيماً.

الجمل
 هو في المنام حزن، فمن رأى أنه ركب جملاً مطيعاً، فإن حاجة له تقضى من رجل أعجمي، فإن كان عربياً فإنه يرزق الحج، فإن نزل عنه في الطريق فإنه يمرض، ويعسر عليه ذلك السفر ثم يشفى ويتيسر عليه أمره.
فإن رأى جملاً يصول عليه أصابه حزن أو مرض أو خصومة مع رجل سفيه، فإن أخذ بخطامه وقاده في طريق معروف فإنه يرشد رجلاً من الضلالة إلى الصلاح، فإن قاده في غير طريقه فإنه يقوده إلى فساد. وربما دلت قيادة الجمل بخطامه على أنه يملك أمر رجل يطيعه في كل أموره، والجمل البختي رجل أعجمي، والجمل العربي رجل أعرابي، والجمل المتعلم عدو غني.
 ومن رأىأنه اشترى جمالاً فإنه يداري الأعداء ويميل إليهم ليطيعوه، فإن ركب واحداً منها سافر. ومن رأىأنه رعى إبلاً عراباً ولي ولاية على العرب، وإن كانت بخاتي فهي ولاية على العجم، فإن أكل رأس جمل اغتاب رجلاً عظيماً، وقيل من رأى أنه ركب بعيراً فإنه يسافر. وربما يمرض، وكذلك إن رآه مضطجعاً، فإن أخذ من أوبارها نال مالاً باقياً وادخره، وإن رآه في جداره أو بستانه فإنه ينال خيراً وبركة وفرحاً.
فإن رأى إبلاً كثيرة في بلد فيقع في ذلك البلد موت وحرب، فإن ملكها نال سلطاناً ومقدرة، وجعل تحت يده رجالاً، وظفر بعدوه.
فإن رأى كأنه سقط من ظهر بعير افتقر.
فإن رأى كأن جملين يتنازعان فإنه يقع حرب بين ملكين.
فإن رأى كأن جملاً يحاربه، ويكسر عضواً من أعضائه فتصيبه نكبة من أعدائه، ويحاربونه حتى ينهزم من بين أيديهم مقهوراً.
فإن رأى كأنه نحر جملاً فتصيبه راحة يظفر فيها بعدوه فيقتله ويقهره، والإبل تدل على مجاديف السفينة، أو على سرعة سيرها، وتدل فيمن كان مسافراً على أن سفره يكون سهلاً سريعاً أو خلاف ذلك، ويعرف ذلك من الحال التي ترى عليها الإبل في المنام. وأما في سائر الناس، فإن دليله لمن كان أبقاً أو هارباً أو لمن كان في خصومة، ولمن يترك مصاحبة أصحابه على أنهم قوم لا معرفة لهم ولا ثبات ولا رأي، والغالب عليهم الجبن، ومن سقط من ظهر بعير أصابه فقر، فإن رمحه البعير مرض مرضاً شديداً.
فإن رأى قنطاراً من الإبل دل ذلك على مطر في الشتاء.
 ومن رأىإبلاً كثيرة دخلت بلدته وقع فيها طاعون، ومن قتل بعيراً في داره مات في تلك الدار رجل صريعاً. ومن رأىقلوصاً نحرت في داره كانت ضيافته في تلك الدار لكرام الناس. ومن رأىأنه صار جملاً فإنه يحمل أثقالاً من تبعات الناس، والجمال البحت تدل على سفر بلا عناء، وأكل لحم الجمل يدل على المرض، وقيل لا بأس به، ومن ملك في المنام إبلاً ربما نال عقبى حسنة وسلامة في دينه ومعتقده. ومن رأىجمالاً دل ذلك على الأعمال السيئة، ويدل الجمل على السكن، وعلى السفينة، لأنه من سفن البر. وربما دل على الموت، أو على الزوجة الموطوءة، أو على الحقد والغل، وأخذ الثأر ولو بعد حين، ويدل على الرجل الصبور، أو على بطل الأحوال لمن يريد الاستعجال، ويدل الجمل على الرزق، والجمال البحت تدل على الأجلاء من الناس أو أرباب الأسفار كالتجار في البر والبحر. وربما دلت على الأعاجم والغرباء، وتدل رؤيتهم على الهموم والأنكاد وسلب المال وسلب العيال. وربما دل الجمل على الشيطان، أو على الرجل الجاهل المنافق، ومن ركب بعيراً وكان مريضاً مات، وإن كان صحيحاً سافر إلا إذا ركبه في وسط المدينة أو رآه يمشي به فإنه حزن وهم، فإن ركبته إمرأة لا زوج لها تزوجت، فإن كان لها زوج غائب قدم عليها. ومن رأىبعيراً دخل في حلقه أو في سقايته أو آنية من آنيته، فيدل ذلك على جني بداخله، أو يداخله، أو يداخل من يدل عليه ذلك الإناء من أهله وخدمه. ومن رأىجملاً منحوراً في داره، فإن رب الدار يموت إن كان، مريضاً، أو يموت غلامه أو عبده، ولا سيما إن فرق لحمه أو فصلت أعضاؤه، فإن ذلك ميراثه، وإن كان قد نحره ليأكله وليس هناك مريض، فإن ذلك مخزن يفتحه أو عدل يحله لينال فضله، وإن كان الجمل في وسط المدينة أو بين جماعة من الناس فهو رجل له صولة يقتل، أو يموت، وإن كان الجمل مذبوحاً فالرجل مظلوم، وإن سلخ حياً ذهب سلطانه أو عزل عنه أو اخذ ماله. ومن رأىجملاً يأكل اللحم، أو يسعى على دور الناس فيأكل من أكل دار أكلاً مجهولاً فإنه وباء ينتشر بين الناس، وإن كان الجمل يطاردهم فإنه سلطان أو عدو أو سيل يضر الناس، فمن عقره أو كسر عضواً منه أو أكله عطب في ذلك على قدر ما ناله، وقيل ركوب الجمل العربي حج، فإن أخذ بخطام البعير وقاده إلى موضع معروف فإنه يدل رجلاً فاسداً على الصلاح، وإن قاده في طريق غير معروف دله على الفساد، وقيل قيادة البعير بزمامه دليل على انقياد بعض الرؤساء له. ومن رأىأنه يحلب إبلاً أصاب مالاً من سلطان، فإن حلبها دماً أصاب مالاً حراماً. ومن رأىأنه يدخل جملاً في موضع ضيق، فلم يسعه ذلك الموضع فهو يدل على بدعة. ومن رأىأن إبلاً وطئته فيصيبه خوف وشدة وذلة، وإن كان عاملاً غرم غرماً. ومن رأىأنه أصاب من جلود الإبل فإنه يصيب أموالاً، أكله عطب في ذلك على قدر ما ناله، وقيل ركوب الجمل العربي حج، فإن أخذ بخطام البعير وقاده إلى موضع معروف فإنه يدل رجلاً فاسداً على الصلاح، وإن قاده في طريق غير معروف دله على الفساد، وقيل قيادة البعير بزمامه دليل على انقياد بعض الرؤساء له. ومن رأىأنه يحلب إبلاً أصاب مالاً من سلطان، فإن حلبها دماً أصاب مالاً حراماً. ومن رأىأنه يدخل جملاً في موضع ضيق، فلم يسعه ذلك الموضع فهو يدل على بدعة. ومن رأىأن إبلاً وطئته فيصيبه خوف وشدة وذلة، وإن كان عاملاً غرم غرماً. ومن رأىأنه أصاب من جلود الإبل فإنه يصيب أموالاً.

تعليقات
0 تعليقات

ليست هناك تعليقات :

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

إرسال تعليق

مرحبا

حالة الطقس عبر العالم

الزوار عبر العالم

Flag Counter
 

المتابعون

feed

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner